خريبكة – عبد الجليل الجعداوي

تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشأن تهيئة قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني، إذ خصص المجلس الإقليمي بموجب هذه الاتفاقية غلافا ماليا مهما لإعادة تهيئة هذا القسم الحيوي الذي يعرف الاكتضاظ والفوضى، لكن هذا المشروع سيساهم لا محالة في تجويد الخدمات المقدمة للمرضى والمرتفقين.
كان ذلك بالدورة الاستثنائية المنعقدة بمقر عمالة الإقليم بحضور عامل صاحب الجلالة السيد حميد اشنوري ورئيس المجلس الإقليمي السيد امحمد الزكراني وكذا أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية.


كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية الشراكة مع جهة بني ملال خنيفرة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة وجماعة خريبكة والتي تتعلق بالمساهمة في إنجاز الدراسات وأشغال تهيئة المنطقة الصناعية مدينة خريبكة.
من جهة أخرى صادق المجلس على أربع مشاريع اتفاقيات ترمي إلى تخويل جماعات وادي زم وبوجنيبة وحطان و بولنوار صفة صاحب المشروع من أجل إنجاز مشاريع ممولة في إطار الاتفاقية المبرمة مع المجمع الشريف للفوسفاط.
كما وافق المجلس على تحيين ثمن بيع القطع الأرضية الشاغرة بالأشطر الثلاثة لعملية الزيتون بمدينة خريبكة.
ولإيلاء النقل المدرسي بالعالم القروي أهمية قصوى تمت الموافقة على تمويل وإعطاء انطلاقة دراسة الجدوى المتعلقة بإحداث مرفق للنقل المدرسي بالمجال القروي وطريقة تدبيره.
كما وفي إطار تثمين منابع ومصادر المياه الطبيعية بالإقليم صادق المجلس على تمويل وإنجاز أشغال تأهيل عين “مترو” بجماعة الشكران وعين “تيسليت” بجماعة بني زرنتل.