عبد الكريم زهرات/ صوت العدالة

تحتضن القاعة الكبرى للمجلس الجماعي شارع محمد السادس مراكش فعاليات الملتقى الجهوي الأول للقصة المنظم من طرف مؤسسة كنانيش مراكش وبدعم من مجلس مقاطعة المنارة. والذي أعلن انطلاقته اليوم الخميس 07 نونبر الجاري. وستستمر فعاليات هذا الملتقى إلى غاية يوم السبت 09 من نفس الشهر. حيث سيعرف الملتقى مجموعة من الأنشطة المتنوعة.

سيتميز اليوم الأول بجلسة افتتاحية يلقي فيها الأستاذ محمد بوعابد كلمة افتتاحية نيابة عن الجهات المنظمة للملتقى، وستلقي كلمة مجلس مقاطعة المنارة الأستاذة سناء الهداجي.

في ذات الصدد سيتطرق الاستاذ محمد بوعابد لورقة تعريفية بصاحب الدورة تحت عنوان الأستاذ عبد الله ابراهيم: خطوات في سبيل التحديث الثقافي.

وستستهل ورشات الملتقى مع الجلسة العلمية الأولى التي ستتميز بإلقاء محاضرة للدكتور محمد زهير تتناول موضوع الكتابة القصصية في الأدب المغربي الحديث، وسيعقبها قراءات في تجربة الدكتور محمد زهير بمساهمة مجموعة من النقاد المعروفين على الصعيد الوطني.

في حين ستختتم فعاليات اليوم الاول من الملتقى بقراءات قصصية يساهم فيها مجموعة من الادباء المعروفين على الساحة الادبية الوطنية.

أما اليوم الثاني من الملتقى فستعرف انطلاق الجلسة العلمية الثانية التي ستستهل بقراءات في تجربة الاستاذ أبو يوسف طه.

في حين أن اليوم الثالث من الملتقى فسيتميز بقراءات في التجربة الوازنة للأستاذ أحمد طليمات.

وستتخلل أيام الملتقى قراءات قصصية لمجموعة من الأدباء المتميزين على الصعيد الوطني.

ويعتبر الاستاذ المرحوم عبد الله ابراهيم الذي يحمل الملتقى اسمه من أهم المثقفين المغاربة والمكافحين الوطنيين الذين تركوا بصمة كبرى في الثقافة والنضال المغربيين.

وتواكب جريدة صوت العدالة هذا الحدث الابداعي المتميز طيلة ايام الملتقى.