عقد السيد ياسير عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، صبيحة اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، لقاء عمل مع وفد يمثل غرفة التجارة والصناعة لوالونيا من بلجيكا. السيد ياسير عادل كان مرفوقا، خلال هذا اللقاء، بالسيد رشيد بوعمرة، رئيس اللجنة الدائمة للعلاقات الدولية بالغرفة، بالإضافة لأطر الغرفة. بالمقابل، ومن الجانب البلجيكي، فقد ترأس الوفد السيد فيليب سوينن، رئيس غرفة التجارة والصناعة لوالونيا، مرفوقا بالسيدة فيرونيكا ريجو، مكلفة بالعلاقات بغرفة هيناو.


بعد الكلمة الترحيبية للسيدين الرئيسين، قام السيد ياسير عادل بتقديم عرض مفصل عن الغرفة: مهامها وأدوارهها وأهم الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها، بالإضافة لأهم ما جاء به مخطط التنمية الخاص بالغرفة الموقع مع الوزارة الوصية.
من جانبه تقدم السيد فيليب سوينن، بعرض، أبرز من خلاله مهام وأولويات غرفة والونيا بالإضافة لمجموعة من الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها.
بعد ذلك قام الجانبان بمناقشة مضمون العرضين، ومقارنة الخدمات التي تتيحها الغرفتين لفائدة المهنيين ورجال الأعمال والمقاولين الشباب. إذ أكد الرئيسين على ضرورة خلق جسر للتعاون والتنسيق بين المؤسستين لتبادل الخبرات والتجارب، وذلك في إطار الإتفاقية الموقعة من طرف الغرفتين، في نونبر من السنة الماضية.


وفي الأخير، قام السيد سوينن بشرح الخطوط العريضة لمشروع برنامج Archipelago Maghreb، الممول من طرف الإتحاد الأوروبي لإفريقيا، الذي يعنى بالشباب حاملي المشاريع بالمغرب الكبير، داعيا غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات للدخول كشريك في هذا البرنامج المهم.
للإشارة، فقد تمت برمجة لقاءات أعمالية ثنائية، يوم غد الأربعاء 30 أكتوبر 2019، بالمقر المركزي للغرفة، بين رجال أعمال مغاربة ونظرائهم البلجكيين والذين يمارسون في قطاعات النقل والصناعة الغذائية.