خلوق سفيان /صوت العدالة


أعلن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مساء اليوم الاثنين بمجلس النواب بالرباط أنه بتنسيق مع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون سيتم بإطلاق منصة إلكترونية خاصة بالشكايات المتعلقة بالدعم المالي المخصص للمواطنين والمواطنات العاملين في القطاع غير المهيكل، والذين فقدوا أعمالهم خلال حالة الطوارئ الصحية المفروضة للحيلولة دون تفشي وباء كورونا”.
وقال في كلمة له بخصوص تقديم بيانات تتعلق بتطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي 2020 بالجلسة المشتركة بين مجلسي البرلمان أن “المغاربة الذين يرون أنفسهم يستحقون الدعم المالي من صندوق تدبير جائحة كورونا وفق المعايير المعلن عنها ولم يستفد جزء منهم من هذا الدعم لحد الآن، يمكنهم تقديم الشكايات في المنصة”.
وأكد سعد الدين العثماني أنه يتعهد بالتواصل مع الجهات المعنية لدراسة شكايات المواطنين، والقيام بالرد المناسب عليها.
وأشار رئيس الحكومة إلى أنه سيتم طلب الجهات المعنية لاستفادة المشتكين الذين يستحقون التوصل بالمبالغ المالية.
وكشف العثماني أن هذه المنصة ستبدأ العمل خلال الأيام المقبلة، وستستمر حتى فترة نهاية الحجر الصحي، معتبرا أن العملية لها أثر رجعي لأن جميع المواطنين والمواطنات الذين لم يتمكنوا من الاستفادة خلال الأشهر الماضية سيتوصلون بالدعم.
وتأتي هذه الخطوة في سياق الشكايات التي توصل بها سعد الدين العثماني لغاية صباح اليوم من مجموعة من المواطنين الذين لم يتمكنوا من الحصول على الدعم المالي المخصص للعاملين في القطاع غير المهيكل.