بقلم : ع. السباعي / م. بنعبد الله

صوت العدالة

علمت جريدة صوت العدالة مكتب مراكش، أن رئاسة جماعة تسلطانت عقدت صباح يومه الثلاثاء 24 مارس الجاري، بمقر المجلس الجماعي اجتماعا هاما وطارئا، لمناقشة أهم الاليات الإجرائية والسبل الكفيلة للحد و بشكل استعجالي من انتشار وباء كوفيد 19. كما يأتي هذ الاجتماع لننسيق الجهود المبذولة وتوحيد الرؤى بين كافة المتدخلين بنفوذ الجماعة ، من منتخبين و سلطة محليةو مجتمع مدني.

ويرمي الاجتماع الذي عقد بحضور باشا المنطقة ممثل السلطة المحلية و أعضاءالمجلس الجماعي لتسلطانت وعلى رأسهم رئيس المجلس ونوابه ومسؤول المصالح التقنية، وممثل عن شركة النظافة ، الى النظر في تدبير المرفق الصحي، وطريقة تفعيل الاجراءات الاحترازية، وذلك تنفيذ لبرنامج منسجم يتضمن كل التدابير الوقائية والاستباقية للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

ويجري مواكبة تنفيذ مختلف القرارات والاجراءات من قبل لجنة اليقظة والتتبع بالجماعة ، والتي تتكون من السادة النواب رشيد انوى و عبد العزيز ايت الزاد و مولاي يوسف مسكين، وأطر الجماعة محمد الدرباكي وابراهيم مهموز وعبد الاله الحفصاوي. وهي اجراءات تهم تقييم وضع المرفق الصحي المفوض لشركة كازا تيكنيك، وكذا مواكبة عملية التعقيم، ووضع برنامج عاجل وفعال لهذه العملية خلال الأيام المقبلة.

كما تم خلال هذا الاجتماع، الوقوف عند مختلف الاكراهات لايجاد حلول فورية و آنية وفعلية، للحد بشكل كلي من التداعيات التي أفرزت في ظل الوضع القائم، والذي أثر على الوضع الصحي للمواطنين والمواطنات، كما تم الاشارة والتركيز على ضرورة مواصلة التحسيس ونشر التوعية في اوساط الساكنة بالجماعة، للرفع من حجم الوعي والمسؤولية لتجاوز الازمة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية ومختلف المصالح المختصة.

وفي هذا الصدد، جاء احداث لجنة اليقظة والتتبع، للوقوف على وضعية تنفيذ الاجراءات والقرارات بشكل فعلي، خاصة وأن الجماعة كان لها السبق في اصدار قرارات جريئة تهم تحديد فترات الافتتاح الخاصة بالمحلات التجارية وذلك لتقييد الحركة، والحد من انتشار الفيروس حماية لسلامة الساكنة.

وفي ذات السياق، عبر كل المجتمعون في اللقاء وذلك كل من موقعه ومسؤوليته، على ضرورة الحرص على تنفيذ القرارات بشكل فوري ،وكذا تكثيف الحملات التحسيسية والتوعية بخطورة جائحة كوفيد 19.