عبدالنبي الطوسي

أشرف ابراهيم ابوزيد عامل عمالة اقليم سطات يوم السبت 07 مارس من السنة الجارية، على إعطاء انطلاقة أشغال الطريق الإقليمية رقم 3608 الرابطة بين الجماعتين الترابيتين مكارطو و اولاد امحمد على مسافة 27 كلم باقليم سطات الذي سينجز في اطار شراكة بين وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء ووزارة الداخلية. بمنطقة سيدي السبع بالجماعة الترابية مكارطو بدائرة ابن احمد .

عامل اقليم سطات والوفد المرافق له وجد في استقباله رئيس جماعة مكارطو ورئيس جماعة اولاد امحمد، ورؤساء الجماعات المجاورة، والبرلمانيين، وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني، حيث تقدم ابو النجا عبدالمالك المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بسطات لتقديم البطاقة التقنية للمشروع للسيد العامل والوفد المرافق له.
يوسف لعيالي رئيس جماعة مكارطو عبر بالمناسبة عن اعتزاز الجماعة بزيارة عامل الاقليم لاعطاء انطلاقة هذا المشروع الذي سيساهم في تنمية المنطقة و التخفيف من آثار الجفاف الذي تعرفه، وفك العزلة عن العالم القروي بمنطقة ابن احمد بإقليم سطات، كما وجه شكره لمكونات الجامعة على المجهودات المبذولة، و للوزارة المعنية وكل الشركاء والمتدخلين الذين طرجموا هذا المشروع على ارض الواقع.
في السياق ذاته قام عامل الاقليم والوفد المرافق له بتتبع الطريق التي سيتم تأهيلها، ليتم الوقوف عند منطقة الخطوات التي تتميز بوجود مأثر فندق سياحي يعود لفترة الحماية، حيث قام العامل بزيارة ميدانية وسط الفندق الذي يتميز بمعمار أجنبي وموقع استراتيجي وسط مجال غابوي مهم، قد يساهم ترميمه في انتعاش السياحة بالمنطقة ككل.