محمد بنعبد الله

بجماعة تسلطانت إقليم مراكش تم صباح هذا اليوم اجتماع طارئ بحضور باشا و قائد تسلطانت، و كذا قائد ملحقة الشريفية، إضافة إلى السادة النواب ،و أطر الجماعة، وذلك من أجل دراسة المستجدات والأوضاع، في ظل ما تعرفه بلادنا من تفشي وباء كورونا، طبقا تعليمات والي جهة مراكش آسفي .

و في هذا الصدد، تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى تظافر الجهود كل حسب اختصاصه من أجل الحفاظ على حياة المواطنين ، وذلك بديمومة الحملات التوعوية التحسيسية و الانضباط و إحترام مضمون بلاغ وزارة الداخلية المتعلق بحالة الطوارئ الصحية .

كما تم الاتفاق على مساهمة المجلس الجماعي لتسلطانت بمبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم في صندوق الطوارئ المحدث من أجل مكافحة الوباء تلبية للنداء الملكي ، كما سيتم تأهيل مركز صحي تابع لجماعة تسلطانت، مع توفير كل التجهيزات الضرورية التي سيحتاجها، و قد تم الاتفاق مع شركة النظافة بزيادة اطقمها، خاصة وأن سكان هذه الجماعة تتراوح أعدادهم 70 ألف نسمة .

و في السياق ذاته، دعى رئيس جماعة تسلطانت جميع المواطنين للامتثال لتعليمات السلطات المحلية حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع، حتى تمر هذه الظرفية العصيبة في جو يطبعه الانضباط و السلم و السلام .

و قد خلص الاجتماع، الى تقديم الشكر للحاضرين ولجميع السلطات الساهرة على الأمن و النظام .