صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قررت جماعة اكزناية، خلال دورتها الاستثنائية لمارس 2020، المنعقدة يوم الأربعاء 25 من الشهر الجاري، تحويل اعتماد مالي قدره 200 مليون سنتيم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس نصره الله.
كما عرفت دورة جماعة اكزناية التي يرأسها أحمد الادريسي، المصادقة باجماع الاعضاء الحاضرين، على مشروع اتفاقية شراكة، ترمي إنجاز الممر تحت أرضي المتواجد بالقرب من المنطقة الصناعية الحرة، والذي رصد له مللغ مالي قدره 20 مليون درهم.
وتم تمرير خلال الدورة ايضا الاتفاقية الخاصة بالبرنامج التكميلي لهيكلة الطرق باقليم طنحة أصيلة، المرصودة له ستة ملايين درهم، من أجل انحاز المحور الرابط بين الطريق رقم 4600، وسوق الجملة للسمك. فضلا عن المصادقة على نزع الملكية للعقارات المرافقة لهذا المشروع.
و برمج المجلس الجماعي لكزناية، الاعتماد المخصص لدفن الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي ، لما تشكله من خطر على الساكنة. تنفيذا للاتفاقية المبرمة مع شركة أمانديس المصادق عليها في دورة فبراير المنصرم.

مع برمجة أيضا اعتماد إضافي قدره 27 مليون درهم، من أجل أنجاز مشاريع ترصيف وتبليط الأحياء والأزقة الفرعية بكافة تراب الجماعة، فضلا عن مشاريع إنجاز سوقين للقرب باعتماد قدره 16 مليون درهم .
وبحكم الظروف الصحية التي تجتازها بلادنا ودعما للمرافق الصحية بالجماعة، خصص المجلس اعتماد لاقتناء سيارة اسعاف مجهزة بأحدث الوسائل الطبية والتنفس الاصطناعي ، وسيارة لنقل الأموات.