عبدالنبي الطوسي

تزامنا مع اليوم العالمي للمراة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، نظمت جمعية أولاد فارس لتنمية المراة القروية، والمجلس الجماعي أولاد فارس الحلة، حفلا بهذه المناسبة بتنسيق مع المديرية الاقليمية لقطاع الرياضة، وبشراكة مع الجمعية الاقليمية لدعم الاندية النسوية ومراكز التكوين المهني بالنادي النسوي.
الحفل النسوي عرف حضور العربي شريعي رئيس جماعة أولاد فارس الحلة، وقائد المنطقة، وبعض أعضاء المجلس الجماعي، بالاضافة إلى وجوه نسائية، حيث شهد الحفل فقرات فنية وتربوية ورياضية متنوعة.
العربي شريعي صرح بالمناسبة أنه شرف للجماعة أن تحضر وتشارك وتواكب احتفالات المرأة القروية بجماعة أولاد فارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كتجربة فريدة واستثنائية بالعالم القروي باقليم سطات، والذي اختير له شعار ” المراة القروية رمز الابداع والتميز”، مشيرا ان الجماعة ارتأت عقد شراكة مع الجمعية المسيرة للنادي، بتنظيم الاسبوع الثقافي لاول مرة بالجماعة.
وأضاف شريعي أن الهدف من هذا التنظيم هو التأطير والمواكبة وتحفيز النساء القرويات من خلال عرض منتجاتهن للعموم وفق برنامج هادف، وهي رؤية من رؤى وتوجهات الجماعة التي تعمل على إدماج المراة في التنمية، حيث سبق وان احتضنت الجماعة لقاء علميا من أجل تشجيع مشاركة النساء في العمل السياسي اطره أساتذة جامعيون، واليوم يضيف شريعي هذه محطة للتواصل المباشر مع المراة ودعمها معنويا بمناسبة اليوم العالمي للمراة.
نادية مسيرة النادي النسوي اولاد فارس الحلة، وواحدة من المشاركات في المعرض النسوي عبرت عن سعادتها بتنظيم هذا الفضاء النسوي الخاص بعرض منتجات النساء القرويات من أجل الانفتاح على العالم الخارجي، والتنظيم في إطار معارض جهوية ووطنية، موجهة شكرها لكل لشركاء الذين ساهموا في تنظيم هذا الحفل النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.