المصطفى مخنتر لصوت العدالة.

ففي إطار أجرأة الإطار المرجعي التشبيك المدرسي الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، ودعما لأنشطة الإبداع والتفتح، واعتبارا لأهمية المسرح في عملية مهارات التلميذات والتلاميذ ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يومه الأربعاء 26 فبراير 2020 ، بفضاء المركز الثقافي الإقصائيات الإفليمية المهرجان الوطني لجائزة ” محمد الجم ” ،للمسرح المدرسي برسم الموسم الدراسي 2019/2020 .
وقد حضر إفتتاح هذه الإقصائيات الإقليمية ، المدير الإقليمي و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية وبعض أطر التفتيش بالإقليم ، إضافة إلى مديري المؤسسات التعليمية ومنسقات ومنسقو الأندية المسرحية وممثلين عن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي بنور وبعض المنابر الإعلامية .
وقد عرفت هذا الإقصائيات مشاركة أربعة أعمال مسرحية من تشخيص تلميذات وتلاميذ الإقليم ، والذين أبانوا عن حس مسرحي ارتاح إليه الحاضرون.
وتجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية بسيدي بنور تحرص على المشاركة والإنخراط في جميع المسابقات والمهرجانات الوطنية الخاصة بالتشبيك الموضوعاتي والتي تهم هذه السنة المجالات الثالية : المسرح المدرسي وفن الخطابة والشعر التلاميذ والفيلم التربوي والثقافة واللغات والموسيقى والتربية.
وقد استمتع الحاضرون بالعروض المسرحية المقدمة من طرف المؤسسات المشاركة ، كما تم تخصيص شواهد تقديرية للجميع وكذا للأساتذة المؤطرين ، كما تم تكريم لجنة التعليم الإقليمية مع منح شهداء تقديرية للفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي تقديرا لدعمه لمجموعة من الأنشطة التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور.