صوت الدالة – عبد السلام العزاوي

في إطار العمليات الامنية لولاية امن طنجة في مجال محاربة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت مصالح امن عاصمة البوغاز، المتمثلة في خلية محاربة الجريمة المعلوماتية، و بتعاون مع مصالح الدائرة الامنية الاولى، من توقيف شخصين و فتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد و الابتزاز عبر الإنترنيت .

فمن خلال قيام خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، بأبحاثها مع شخص تم توقيفه من لدن مصالح الدائرة الامنية الاولى للاشتباه فيه.
اتضح بكونه مبحوث عنه بموجب اربع مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز و التهديد عبر الانترنيت ليتم الانتقال معه لمقر سكناه بحي العرفان و توقيف شريكه في هذه القضايا و هو اخ شقيق للموقوف و أيضا تم توقيف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية .
بحيث اعترف الشخصين الموقوفين بقيامهما منذ عام 2014 بمدينة واد زم باستدراج مواطنين ينحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية و تسجيلهم في وضعيات فاضحة و ابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة .
كما مكنت عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الامنية من حجز ثلاث حواسيب و عدد من مفاتيح التخزين و خزانات مزودة للإنترنيت و وصولات لتحويلات مالية و سيارة نفعية . ليتم بعد البحث مع الموقوفين تقديمهما امام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال، أما الفتاة فتم تقديمها في حالة سراح .