رشيد انور / سات تيفي

تنطلق يوم السبت 22 فبراير الجاري بملعب ملحق الملعب الكبير لأدرار بأكادير ، فعاليات النسخة الأولى للدوري الدولي لكرة القدم، شباب لأقل من 13 سنة، تحت شعار “الرياضة جسر للتواصل ”على ان يختتم الدوري يومه الاحد 23 فبراير 2020 بتتويج الفائز بالنســـــــخة .
ويشارك في هذا الدوري الدولي المنظم من طرف اتحاد بن سركاو لكرة القدم ثمان فرق ينتمون لمدن و دول مختلفة ، ومنها على سبيل المثال، فريق DSG امستردام (هولندا )و SPORT AND FUTURE ACADEMY من نفس البلد و نادي حسنية اكادير و الكوكب المراكشي و نادي اولمبيك الدشيرة و اتحاد بن سركاو و اكاديمية محمد السادس لكرة القدم و أكاديمية خيري لكرة القدم .
هذا، وسيعرف الدوري الدولي لكرة القدم بأكادير بالإضافة للمنافسات الرياضية، زيارة سياحية لشـاطئ اكادير و فضاء سوق الاحد وكذلك زيارة لمنتجع كروكو بارك للتماسيح و الاناكوندا .
كما هي فرصة للتعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية وترفيهيــــــــــــة رائعة .
و يؤكد المنظمون على ان تكون هذه الدورة بمثابة نقطة الانطلاق لمبادرات أخرى. وتسعى الجهة المنظمة من هذا الدوري، الى خلق آلية للتواصل بين الأفراد كما الجماعات والشعوب، كما سيكون فرصة لاكتشاف المواهب الكروية المحلية، خاصة في هذه السن المبكرة من النضج البدني والتقني (أقل من 13سنة)، وصقل موهبتها لكي ترقى بالمستوى العالمي الاحترافي ،
و يطمح منظمو الدوري الدولي ، ان تصبح هذه التظاهرة الرياضية على شاكلة دوريات عالمية تستفيد من المدارس الكروية الاجنبية ،