رشيد أنوار / صوت العدالة
إنعقدت عشية اليوم الجمعة 17 يناير الجاري ، ندوة صحفية بغرفة التجارة و الصناعة بأكادير ، لتسليط الضوء على ” أيام إقليم تزنيت في أكادير ” ، تنزيلا لبرنامج ” تزنيت في الموعد ” .
الندوة تطرق فيها عبد الله الغازي رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت ، عن الأهداف الحقيقية وراء هاته الأيام التعريفية ، التى ستبتدأ من يوم غذ 18 يناير الى غاية 25 منه ، إذ إعتبرها مرحلة متقدمة بعد الإشعاع الثقافي والفني الذي حققته المدينة داخليا ، مما جعلها تنفتح على المحيط ، وتبدأ بمرحلة تجريبية بمركز مدينة أكاديركعاصمة للجهة ، لتنزيل المقومات المجالية لإقليم تزنيت ، من مجسمات و تقاليد و عادات و أكلات و أعلام ….. ، لخلق قرية متكاملة داخل ساحة ايت سوس ، وأضاف ذات المتحدث أن الغاية منه تقديم تزنيت كمدينة تتوفر على كل المقومات الإقتصادية و التقافية و الفنية ، و أعتبر ان المبادرة وراءها مكل الفاعلين المؤسساتيين والأفراد و أبناء المدينة .
كما تحدث عزيز المالوكي المدير الإقليمي للفلاحة بتزنيت عن أهمية التظاهرة ، بإعتبارها فرصة لإبراز المنتوجات المجالية للتعاونيات الفلاحية ، وذكر بالنتائج المحققة في هذا المجال .
و يشار أن مدينة أكادير ستعيش على مدى ثمانية أيام على إيقاع أهازيج فلكلورية ، و معرض للمنتوجات المجالية ،وندوات و معارض فتوغرافية و مجسمات و أمسيات رياضية ، لتقريب الزائر من مقومات إقليم تزنيت و أعلامه ….