صوت العدالة – عبد السلام اسريفي/ صور: المخروبي

علمت ” صوت العدالة ” صباح اليوم،أن والي جهة الرباط اليعقوبي يقوم بزيارة الى الخميسات ،قادما إليها من الرباط،مرورا بسيدي علال البحراوي وتيفلت.

وتقول مصادرنا بالخميسات،أن الوالي اليعقوبي يقوم حاليا بزيارة لمجموعة من الأحياء بالمدينة،خاصة حي السعادة احفور المعطي وحي عين لخميس،الذين يعيشون حالة من الفوضى والتهميش.

وينتظر،أن يزور اليعقوبي مجموعة من المرافق التي عرفت أمس استنفارا فريد من نوعه،كالمستشفى الاقليمي ،حيث لوحظ حركية غير عادية بهذا المرفق،الذي يعاني خصاصا مهولا في الموارد البشرية وفوضى خطيرة في التدبير،ذهب ضحيتها مدير المستشفى مؤخرا.

زيارة والي الجهة للخميسات ،ليست بريئة،ولا يمكن أن تدخل في خانة الأنشطة العادية للمسؤول الأول بالجهة،بل أكيد،هناك ما دفعه للزيارة والوقوف عن قرب،على بعض الخروقات والتجاوزات ومتابعة صور حية من التهميش والاهمال،خاصة على مستوى تأهيل المدينة،وأزقتها التي لا زالت غارقة في الأوحال والأتربة ،بالاضافاة الى تجاوزات أخرى ،أكيد كانت سبب غضبة وزير الداخلية لفتيت على عامل الاقليم.

ترى،هل سيحرك الوالي المياه الجامدة بالخميسات المدينة وبعض الدوائر،التي ألفت الجمود؟ أم ستمر الزيارة كما مرت سابقتها للوالي مهيدية؟ أسئلة ستبقى عالقة حتى يظهر ما يكذبها في اقليم لم يرغب في تغيير جلدته ،ويقابل بالاهمال واللامبالاة من قبل المركز.