صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

حظي الدكتور محمد بنيعيش رئيس غرفة بمحكمة النقض، بتكريم خاص، من طرف معهد التكوين المهني الخاص، وذلك خلال حفل تخرج الفوج 2018/2019، للمؤسسة، المقام مساء يوم السبت 18 يناير 2020، بقصر الأنوار بعاصمة البوغاز.
بحيث تم تكريم بالمناسبة كل من الأستاذ عصام بنعلال رئيس نادي قضاة المغرب بطنجة، الدكتور عبد الله أشركي أفقير رئيس ماستر نزاعات الشغل بكلية الحقوق بطنجة، الأستاذ الجامعي خالد بنتركي.
فضلا عن أسماء أخرى برزت في عدة مجالات، من قبيل الأستاذ سعيد كوبريت رئيس مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، الكاريكاتوريست عبد الغني الدهدوه. الأديب والروائي عبد النور امزين، نعمان اعراب عميد اتحاد طنجة لكرة القدم.
كما عرف حفل التخرج مداخلة الشعيبية بالبزيوي علوي، نائبة رئيس اتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة النساء المقولات بجهة الشمال، التي حاولت من خلالها اقتسام تجربتها الخاصة مع الخريجين والخريجات، حاثة اياهم على وجوب التوفر على الخبرة، لاسيما والتكوين المهني يلجه فقط الطلبة الأذكياء.
وأكدت المهندسة الشعيبية بالبزيوي علوي، بكون التفاؤل شرط أساسي لنجاح المتخرجين في حياتهم المهنية، مفيدة بمواكبة الشباب المغربي في عدة برامج تسهر عليها الدولة بشراكة مع مؤؤسات وطنية دولية، مؤكدة على أهمية خلق المقاولات لتوفير فرص الشغل، لاسيما وطنجة متواجدة بها حاضنة النساء المقاولات، المتعاملة مع جميع حاملات المشاريع، وحتى الذكور المقدمين لمشاريعهم بشراكة مع الإناث.
وتخلل الحفل أيضا، فقرات فنية، أدها كل من المطرب احمد شوقي، الثنائي الكوميدي حسن ومحسن، المطرب صهيب نابولي، كرفاطا.
وفي تصريحه لنا أوضح منير الشاوي الكبير المؤطر بمعهد سيال للنكوين المهني الخاص. الذي يديره محمد المدغري، بكون حفل التخرج فوج 2018/2019، ضم 320 خريج وخريجة من مختلف المستويات، سواء في التقني، أو التقني المتخصص، ثم الإجازة الأوروبية المهنية، والماستر الأوروبي المهني.
وأفاد منير الشاوي، بمحاولة مواكبة المعهد للعرض التكويني، مع متطلبات سوق الشغل بطنجة، وحاجيات الشركات المتواجدة بجهة الشمال.