صوت العدالة – مجتمع

أكثر من 1055 مستفيد (ة) من القافلة الطبية المجانية في عدة اختصاصات بجماعة سيدي العروسي إقليم الصويرة.

وقد إستفاد حسب من هده الفحوصات آلتي تمت كما هو مصرح به 126 تلميد (ة) وطفل (ة) ينتمون لأحدى المؤسسات التعليمية بثراب الجماعة كما استفاد كذلك حوالي 929 مستفيد (ة) من ساكنة الجماعة الترابية سيدي العروسي التابعة اداريا لعمالة إقليم الصويرة من هذه القافلة الطبية المجانية المتعددة الاختصاصات تحت شعار “صحتي من صحة ولاد بلادي” وذلك بتاريخ 15/14 دجنبر 2019 من تنظيم جمعية سكياط للتنمية والتضامن وبشراكة مع جمعية التضامن للوقاية من داء السيدا وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة السلطات المحلية للمنطقة.

ولإنجاح هذا الحدث جندت الجهة المنظمة الأطر الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات كما وفرت الأدوية الكافية للإستجابة لجميع إحتياجات الساكنة التي توافدت من مختلف مداشر الجماعة الترابية سيدي العروسي والجماعات المجاورة حيث قام الفريق الطبي والتمريضي بالفحوصات اللازمة لفائدة ساكنة المنطقة المستهدفة في تخصصات مختلفة من بينها: الترويض الطبي، طب الأطفال، الطب العام، طب الجهاز التنفسي، أمراض العظام و المفاصل، أمراض القلب و الشرايين، السكري، التوعية الصحية…. و غيرها من التخصصات.

وقد تم خلال هذه القافلة الطبية توزيع الأدوية على المستفيدين بالمركز الصحي للمنطقة من طرف الأطباء المختصين كما تم أيضا تجنيد جل أعضاء لإنجاح هده القافلة.

وعلى هامش هذا اليوم الصحي أقيمت مأدبة غداء على شرف الوفد الطبي الحاضر وقد تميز هذا الحفل بعدة كلمات شكر من السيد رئيس الجمعية وأعضائها وجل المتذخلين والفاعلين بصفة عامة والدين ينتمون للمنطقة.

وبمناسبة نجاح هذه المبادرة الطبية الإنسانية بكل المقاييس لايسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه القافلة التي أدخلت السرور على فئات إجتماعية عريضة من ساكنة جماعة سيدي العروسي التي كانت في أمس الحاجة لمثل هذه الإلتفاتة ونخص بالذكر جميع أعضاء الجمعيتين (جمعية سكياط للتنمية والتضامن وجمعية التضامن للوقاية من داء السيدا) الذين تكبدو عناء السفر للوصول نحو مكان الحدث كما قامو بمجهودات جبارة تحسب لهم و نود أن نشكر كذلك كل من :

  • مندوبية وزارة الصحة بالصويرة
  • قيادة رجراجة بتالمست
  • الدرك الملكي بتالمست
  • الجماعة القروية سيدي العروسي
  • القوات المساعدة
  • اطر المستوصف الصحي باثنين سكياط.
  • المنسقين والمحسنين والمتعاطفين.
    ونتمنى ان تتكرر مثل هده المبادارت إن شاء الله.