المصطفى مخنتر لصوت العدالة
٠

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، اليوم الخميس بمركز الطويلعات بجماعة المشرك إقليم سيدي بنور مراسيم افتتاح النسخة الأولى للمهرجان الإقليمي للفلاحة تحث شعار “تثمين و تسويق المنتجات الفلاحية بالإقليم “.
وقد حضر حفل الإفتتاح عامل إقليم سيدي بنور ” الحسن بوكوثة” ورئيس المجلس الإقليمي عبد القادر قنديل ، الذي حضي بشرف رئاسة هذه الدورة ، إضافة إلى برلماني الإقليم ورؤساء الجماعات الترابية، وجمهور غفير من المتتبعين .
وقد زار ضيف الإقليم والوفد المرافق له مختلف المرافق والفضاءات للمهرجان الفلاحي ، كما تابع عملية بيع البهائم بالمزاد العلني ، كما أشرف السيد الوزير على تدشين أكبر سوق نموذجي بالمملكة لبيع البهائم والخضر بالجملة مبديا إعجابه بما رأى وسمع من شروحات.
وتجدر الإشارة أن المهرجان الأول للفلاحة نظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتنظيم المعارض بسيدي بنور والمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة والمديرية الجهوية للفلاحة الدار البيضاء سطات وعمالة إقليم سيدي بنور.
ويتوخى المعرض زيارة 50000 زائر منهم 20000 مهني .
ويروم المهرجان إلى تسليط الضوء على المجهودات القيمة التي تبدلها وزارة الفلاحة وجميع شركائها من مؤسسات ومهنيين على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني في إطار مخطط المغرب الأخضر.