رشيد أنوار
في إطار تعزيز العرض الصحي بجهة سوس ماسة وكذا تحسين الخدمات الصحية المقدمة لفائدة ساكنة عمالة إنزكان ايت ملول، أشرف وزير الصحة السيد أناس الدكالي ،هذا الصباح 11 يناير 2019 ، على تدشين المركب الجراحي بالمركز الاستشفائي الإقليمي إنزكان ايت ملول. و ذلك بمعية عامل عمالة إنزكان ايت ملول ،السيد المدير الجهوي للصحة رفقة مسؤولي وزارة الصحة بالجهة و كذا رئيس جماعة إنزكان، رئيس جماعة الدشيرة الجهادية و رئيس الجماعة الترابية ايت ملول .

وتم بناء و تجهيز هذا المركب من طرف وزارة الصحة بشراكة مع عمالة إنزكان آيت ملول، الجماعة الترابية إنزكان، الجماعة الترابية الدشيرة الجهادية وكذا الجماعة الترابية ايت ملول و ذلك بغلاف مالي قدره
14501643,93 درهم.
ويتوفر هذا المركب الجراحي على أربع قاعات للعمليات الجراحية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية و التقنية ،قاعة للإستيقاظ مجهزة، قاعتين للإستراحة و الإستبدال،مجال للتعقيم مجهز ،صيدلية و كذا ثلاث مكاتب.

ويهدف هذا المركب الى تعزيز العرض الصحي بعمالة إنزكان ايت ملول،تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة بمصلحة الجراحة بالإضافة إلى تحسين ظروف عمل الشغيلة الصحية بهذه المصلحة.
و في تصريح لمدير المستشفى الدكتور إدريس البوحاحي ، اكد ان المعايير المعتمد في هذا المركب الجراحي هي نفسها المعتمدة في ارقى الدول ، كما أضاف ان المركب يحتوى على شبكة للتعقيم الذاتي ، و ان هاته المنشئة ستضمن ظروف اشتغال ملائمة للاطر ، ويرجح ان يصل معدل العمليات الجراحية الى عشرة الالف عملية في السنة .