حصري لجريدة صوت العدالة وشبكة النهضة الدولية للاعلام

ا

الدكتور سعد الدين العثماني الامين العام للحكومة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مغربي مقيم بالمهجر في الديار الايطالية اسمي  النعيجي محمد  وعمري  67 سنة واحمل بطاقة وطنية رقم  SH13992  لدي مشروع لصالح بلدي المملكة المغربية وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

هدا المشروع سيدي الوزير الاول لا اريدك ان  تضعه في الثلاجة اذا وصلك فاحتضنه  ……المشروع يتطلب ساعتان يوم السبت وساعتان يوم الاحد من وقتكم الثمين تم بعدها ستهئ ورقة وتطلب فيها 500 من المواطنين نساء ورجال من الأطر المتقاعدة ومن الاطر التي استفادت من المغادرة الطوعية  ،تم تهئ لائحة اخرى تضم 30 الف شاب وشابة من الشباب الدين اجتازو الباكالوريا ورسبو فيها وهم الان عاطلين عن العمل …..

يقول النبي محمد عليه الصلاة والسلام من رأى منكم منكرا فليغيره بيده وان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ، وقال جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله المغربي الذي لا يغير على ملكه وعلى وطنه فليس بمغربي ، كما قال جلالة الملك محمد السادس نصره الله كلنا مستهدفون ، وقال كذلك لا اريد ان يكون للإنسان “رجل هنا ورجل هناك” فالكل يعلم ان خصوم وحدتنا الترابية اعداء المملكة المغربية حيث ان لنا اعداء بدول مباشرة وأخرى غير مباشرة ، وهم جميعا لا يريدون ان ينعم المغرب بالاستقرار بل يرغبون ان تكون عندنا فوضى ومظاهرات ،ومع احتراماتي الكاملة لبعض الناس الدين ينشرون الفيديوهات والاوديوات فأقول لهم ادا رغب الانسان في نشر فيديو على الاقل يعمل فيه نصيحة تفيد الناس …

اليوم انا اريد ان اقدم هدا المشروع لبلدي المملكة المغربية واقول هنا للسيد سعد الدين العتماني الامين العام للحكومة المغربية والوزير الاول ، ان هدا المشروع اسمه مشروع الاستقرار الثام على 360 درجة للمملكة المغربية الشريفة .

فالاستقرار التام على 360 درجة للمملكة المغربية مدى الحياة وللعلم فالدول المعادية للمغرب بطريقة مباشرة او غير مباشرة فإنهم  لن يستطعوا عمل هدا المشروع ولو يجتهدوا لقرون …..

هدا المشروع سيدي الوزير الاول لا اريدك ان  تضعه في الثلاجة اذا وصلك فاحتضنه  ……المشروع يتطلب ساعتان يوم السبت وساعتان يوم الاحد من وقتكم الثمين تم بعدها ستهئ ورقة وتطلب فيها 500 من المواطنين نساء ورجال من الأطر المتقاعدة ومن الاطر التي استفادت من المغادرة الطوعية  ،تم تهئ لائحة اخرى تضم 30 الف شاب وشابة من الشباب الدين اجتازو الباكالوريا ورسبو فيها وهم الان عاطلين عن العمل …..

بالنسبة ل 500 من الأطر سيشتغلون مع الدولة لمدة أربعة شهور كما سنختار منهم 64 اطارا  سيكملون الشهر الخامس….. لن أبوح  بالتفاصيل المدققة لهذا المشروع ، لأن هناك بعض الدول اذا وجدت هذا المشروع فستشتريه بالملايير لكنني غيور على وطني ولن أبيعه بأي ثمن لأنني غيور على وطني المغربي

المغرب يا سيادة الوزير..سيبدأ يتغير ليس شهر بعد شهر وأسبوع بعد آخر ولكن سيبدى في التغير من ساعة الى أخرى سيبدأ المغرب في التغير، ومثال على ذلك ، ادا سقط كأس في الداخلىة أو الحسيمة أو في أي قرية فجلالة الملك في ظرف دقائق سيعرف أسباب سقوط ذلك الكأس ….

هذا المشروع وهو مشروع الإستقرار الدائم للمغرب على 360 درجة مدى الحياة بالمملكة المغربية انشاء الله تعالى سيعطي نظرة جميلة جدا للمغرب ،وهذا المشروع لا يوجد في أي دولة في العالم بأسره وفي ظرف سنة ، وسأفتح القوسين لأقول لك سيدي الوزير الاول العالم به 198 دولة لا تواجد دولة في العالم تملك هذا المشروع ، وسيكون المغرب سباق في العالم بمدن متوازنة ومنتجة ،وبعد تلاتة سنوات سيصبح المغرب من الدول العظمى إقتصاديا بل سيكون في الصفوف الخمسة الاولى انشاء الله تعالى …..

المغرب هو بستان مشكل من الأزهار والورود المختلفة الألوان والروائح الطيبة لكن توجد حشرات وطفيليات وفيروسات تأتينا من الخارج ،هذه الحشرات والطفيليات والحشرات ستزول نهائيا …

هدا المشروع سيجلب شركات كبرى وصغرى من العالم بأسره كما سيجلب كبار رجال الأعمال وهذا المشروع سينقص من البطالة فورا من 65 الى 70 في المائة ….

كما يمكن للمغرب سيدي الوزير الأول أن يقدم هذا المشروع للدول الشقيقة والصديقة وخاصة بالدول  الافريقية من أصدقاء المغرب ،  هذا المشروع مهم لبلدنا وما نسمعه عبر الفيديوات ضد بلدنا وأحيانا من أبناءنا غير معقول ولا مقبول …..

وسأعطيك مثال سيدي الوزير الاول في كرة القدم ادا ما ذهبنا لأي ملعب لكرة القدم سنحصي أربعة من عشرة فقط يؤدون الواجب والاخرين لم يؤدو أي شئ ،

اذا نظرنا الى التاكسيات نجد 7 ركاب ، اذا ذهبنا للحافلات أو الكيران نراهم أتناء الكونطرول يغيرون العجلات  القديمة وحينما يجتازون الكونطرول يزيلونهم ويضعون بدلهم العجلات القديمة …..

في أوروبا او إمريكا لا يمكن تقديم الشيك وسحبه اذا لم يكن عندك حسابا جاري بالبنك ،لا يوجد عندنا شئ مستقيم بالمغرب اذا ذهبت لمحطة الطرق من أجل أداء تمن التذكرة بالشبابيك يقولون  لك إذهب “للكار” وأدي الثمن هناك ولا تجد من يلتزم سوى القطارات والطائرات والبواخر …..

الدكان تشتري منه ولا يقدم لك الفاتورة ، لكن يهدا المشروع سنرى المغرب يتغير ساعة ساعة وسيضع نهاية للفوضى وسيقوم  بالتصفية للطيب والخبيت هدا المشروع سيدخل أموال باهضة للدولة……..

هدا المشروع سيؤسس لميزانية لكل الناس فلا يعقل على سبيل المثال أن شركة صغيرة تشغل 15 عامل لكن عشرة منهم بالأوراق ومصرح بهم ، والآخرين “نوار” لا يعقل ان الشركة تؤدي الرواتب “كاش ” بدل ان تؤدي عن طريق البنك

لا يعقل نذهب للصيدلة ونجد فيها الادوية العامة للمستشفى تباع للمواطن ويجب أن تكون مطبوع على الادوية العامة “مستشفى” أي دواء عمومي يقدم مجانا

هدا المشروع سيغير الكثير بالمغرب وسيصبح مغربا آخر ، سيدي الوزير الاول ستشتعل على هذا المشروع ساعتان يوم السبت والأحد وبعد أربع اشهر ستقدم تقريرا مفصلا لصاحب الجلالة بالنتائج …..

السيد الوزير الاول حينما ينتهي الإعداد للمشروع وسيذهب 500 إطار لحال سبيلهم بما فيهم 64 إطار اشتغلوا الشهر الخامس ، لكن سيبقى 30 الف من الشباب يشتغلون وهم غير تابعين للحكومة أو الادارة أو المؤسسات أو الاحزاب أوالنقابات ، ولا شئ بل سوف لا تعرف الا الله والوطن والملك ولهم بدلة خاصة وهؤلاء من سيخدمون الوطن …..

أطلب منك سيدي الوزير الأول أن تقوم بواجبك وتستدعيني ونجلس على الطاولة من أجل شرح تفاصيل هذا المشروع الوطني وهذا موضوع ومشروع أولي

أما الثاني فإنه مشروع كذلك جاهز لمحاربة الإرهاب والتطرف على الصعيد الوطني والعالمي داخليا وخارجيا المباشر وغير المباشر

وكدا مشرع الانماء السياحي الدي يمكن ان يجلب عشرين مليون سائح في السنة من طنجة للداخلة