كتبت : دنيا الفيلالي

 

 

يقيم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، غداً الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019، احتفالاً بذكرى مرور 25 عاماً على تأسيسه، يحضره عدد من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة، ونخبة من المفكرين والمثقفين وأساتذة الجامعات، بالإضافة إلى مجموعة من كتاب الأعمدة والصحفيين، وسيقام هذا الاحتفال في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمقر المركز في أبوظبي.
وأعرب سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، عن سروره البالغ بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن مرور خمسة وعشرين عاماً من الجهد والعطاء الفكري والمعرفي للمركز، قد أسهمت إلى حد بعيد في تعزيز مكانة الإمارات العلمية، مضيفاً سعادته أن احتفال المركز بيوبيله الفضي هذا العام يعد مناسبة لتجديد العهد لقيادة الدولة الرشيدة، بالاستمرار في بذل كل الجهد وتوظيف كل الإمكانات المتاحة في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات المميزة لمواكبَة رؤية التنمية المستدامة للدولة.
وسيبدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتبعه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم يلقي معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، كلمة أمام الحفل، يعقبها تكريم الشخصيات الاتحادية والتقاط صورة جماعية لهم.
وسيتضمن الاحتفال عرض شريط فيديو عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يتناول مسيرة المركز منذ تأسيسه في مارس عام 1994، وأهم أنشطته العلمية والفكرية والثقافية، وعقب ذلك، كلمة سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز بهذه المناسبة.
كما سيشمل الاحتفال فقرة بعنوان: “قالوا عن المركز”، تتضمن عرض شريط فيديو يتحدث خلاله عدد من الشخصيات عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وعن الدور الذي يقوم به في دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الفكرية والثقافية، ويعقب ذلك كلمة موظفي المركز في هذه المناسبة.
وسيلقي الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق، الذي فاز بمسابقة أمير الشعراء عام 2007، قصيدة بمناسبة اليوبيل الفضي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ثم سيتم تكريم مجموعة من موظفي المركز السابقين، وتقطيع قالب الكيك، واختتام الاحتفال.