صوت العدالة: عبد السلام العزاوي

استحضر مشاركون في اللقاء المنظم من طرف جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمالّ، بشراكة مع مؤسسة، (TECTRA et ENSIT)، مساء يوم الخميس 23 ماي 2019، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، بعض الانشغالات التي تهم بال المستخدمين داخل المقاولات، بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
بحكم مفهوم العمل تغير في الفترة الأخيرة، من الشغل العادي، من أجل تلقي راتب في أخر الشهر،لتغطية الحاجيات الضرورية للحياة. إلى العمل للترقي اجتماعيا، في إطار السلم التراتبي للمقاولة، ولمنح المستخدم قيمة مضافة.
بحيث عرف اللقاء، مداخلات قيمة لكل من: مصطفى الشكدالي، زهور شاهير، مهدي مرزوقي، عزيز حبشي، دليلة الهواري. تجاوب معها بشكل كبير المئات من الحضور.
وفي تصريحه لنا، أوضح عثمان ألقاسمي رئيس جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال، بعوي الناس للتحول الطارئ داخل المقاولات، إذ الراتب لم يعد مهما لديهم، بل بدا التركيز على أشياء اخرى، في ظل بروز شركات ملتزمة اجتماعيا، تحقق الانتماء للمستخدم، الذي يكو ن فخورا بالانتماء للمقاولة العامل بها. لاسيما وسمعة الشركات داخل السوق الوطنية والجهوية، تساعد على جلب أحسن المستخدمين كفاءة ومردودية.
وأضاف عثمان القاسمي، بكون جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال، تعمل على تنظيم لقاءا كل شهر رمضان المبارك، لمناقشة مواضيع جديدة ذات طبيعة تنويرية تثيقيفية، تخص العلاقات الاجتماعية، وتثير رغبة الناس في الحضور، لذلك لبت الدعوة معظم شركات الشمال.