بقلم : ع. السباعي- صوت العدالة

تمكنت عناصر الامن بالمنطقة الأمنية المنارة التابعة لولاية أمن مراكش من إيقاف عصابة بعدما ثبت تورطها في أعمال مشبوهة بالاضافة الى أنشطتنا في الترويج والاتجار في المواد الممنوعة دات الصلة بالأقراص المهلوسة والمخدرات.

وقد اسفرت عملية الايقاف عن حجز ازيد من 1048 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل، و خمسة صفائح من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي نصف كيلوغرام، وكمية من مسحوق الكيف كانت معدة للترويج والبيع لأشخاص أخرين ينشطون بأحياء المدينة.. عملية التتبع شددت الخناق على أفراد العصابة التي كانت بصدد القيام بصفقة لتقع في قبضة الأمن في حالة تلبس.

إيقاف أفراد العصابة الأربعة و المشتبه بهم كان نتيجة تحريات قامت بها عناصر الامن التابعة لمنطقة المنارة، والتي استهدفت العناصر النشيطة ضمن العصابة لتقودهم بشكل مباشر الى متورط خامس .. خاصة أن الافراد الاربعة الموقوفين سبق لهم ان تورطوا في عمليات ترويج مشابهة.

وحسب مصادر جريدة “صوت العدالة” فقد اسفرت العملية عن حجز مركبة من نوع سيتروين وست هواتف نقالة كانت تستعمل للغرض المذكور ومبالغ مالية مهمة يفترض أنها تعود لعمليات ترويج سالفة.

في الاثناء تم إحالة المشتبهين على مصلحة الشرطة القضائية قصد التحقيق وتعميق البحث الأولي في القضية والذي كشف على أن العناصر الموقوفة كانوا ضمن مذكرة بحث وطنية..هذا المعطى سيقودهم للوصول الى أفراد آخرين لهم صلة بالعصابة المذكورة.. قبل أن يتم عرضهم على أنظار وكيل الملك.