عبدالنبي الطوسي

تمكنت فرقة الاستعلام الجنائي والبحث التقني للأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات، يوم الأربعاء 18 شتنبر الجاري، من توقيف ستة أشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم، في عمليات أمنية متفرقة، وذلك بفضل الأبحاث المكثفة التي تم تفعيلها على خلفية مذكرات البحث الصادرة في حقهم ،للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات، وترويج المخدرات،و الضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وقد مكنت عمليات التفتيش حسب نفس البلاغ من حجز كمية من مخدر الشيرا، ومبالغ مالية متحصلة من النشاط الإجرامي للمشتبه فيهم.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.
في نفس السياق ووفق التحركات الامنية ، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن سطات، يوم الثلاثاء 17 شتنبر، من توقيف ثلاثة أشقاء يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة.

وجرى ضبط أحد المشتبه فيهم في حالة تلبس بترويج المخدرات، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكنه عن توقيف اثنين من إخوته، بعدما كشفت عملية التنقيط بقاعدة البيانات الاسمية للأشخاص المبحوث عنهم عن ضلوعهما في أفعال إجرامية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسكر العلني البين.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمامها فور انتهاء البحث.