صوت العدالة – عبد الحكيم رضى

استقبل السيد عامل إقليم الصويرة اليوم الأربعاء 09 أكتوبر 2019 من طرف السيد نقيب زوايا رجراجة بالمغرب ورئيس المجلس الجماعي رفقة مستشاريه وعدة شخصيات منهم سياسين وفاعلين جمعوين وفقهاء ورجال دين وكان الوفد المرافق له يتكون من السيد كاتب العام العمالة ورئيس دائرة الصويرة والسيد قائد قيادة رجراجة.

كما قام بزيارة ميدانية لمركزين رفقة الوفد المرافق له ألتقى مع المهتمين بالشأن المحلي بجماعة زاوية إبن احميدة وتدارس خلال هدا اللقاء عدة مشاريع واثفاقيات شراكة تهم هده الجماعة وهي على الشكل التالي:
دراسة وتعجيل لانزال عدة اتفاقيات شراكة من بينها التهيئة المجالية للمركزين ومشروع تطهير السائل بالمركزين والدواور المجاورة وبناء ثانوية بمركز بئركوات وسوق نمودجي…. وستنجز هده المشاريع بشراكة مع مديرية الجماعات المحلية وزارة السكنى والتعمير ووزارة المالية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وكذا المشاريع التي تهم الطرق والمسالك وتزويد بعض الدواور بالماء الصالح للشرب والمبرمجة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

وتدخل هده الزيارة الخاصة حسبما توصلنا به من معلومات على إشراف السيد العامل وتتبعه للجميع المشاريع المبرمجة والتي هي في طور الإنجاز كما سيقف على كل كبيرة وصغيرة فيما يهم بعض المشاريع المتعترة والتي صادق عليها مجلس الجماعة لم تعرف طريقها إلى النور.

وقد زار السيد العامل والوفد المرافق له مركز زاوية إبن احميدة الإداري وكذا مركز بئركوات الاقتصادي وقام بجولة استطلاعية في جل أرجاء وازقة المركزين من خلال هذه الزيارة التفقدية للبعض المرافق المتواجدة بهما.

وقد تفقد السيد العامل كذلك الورش الخاص بالمدرسة القرآنية العلمية العتيقة الجديد والدي هو في طور الإنجاز واستكمال البناء بمركز الزاوية وكذلك الأرض المزمع تشيد عليها الثانوية بسوق الجمعة القديم بمركز بئركوات بنفس الجماعة.

ونتمنى من هده الزيارة التي خص بها عامل الإقليم السيد عادل المالكي هده الجماعة أن تعجل بإخراج المشاريع المبرمجة إلى حيز الوجود خصوصاً مشروع الثانوية والتهيئة الخاصة بالمركزين وكذا مشروع تطهير السائل الخاص بالمركزين والدواور المجاورة لهما الصور والمتابعة من عين المكان من طرف جريدة صوت العادلة.