صوت العدالة – هند بن فارس /صحافية متدربة

تصنع مصممة المجوهرات الألمانية ” ميلاني كبيله”، السلاسل والأساور والخواتم من حليب الأم، لتحفيز وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية.
وإختارت ميلاني كبيله هذه الطريقة بهذف إعطاء نفسها وغيرها من الأمهات فرصة لتذكر فترة الإرضاع الطبيعي في شكل قطعة مجوهرات، وذلك عن طريق تصميم مجوهرات من حليب الأم تكون جميلة ومتميزة جدا وفردية للغاية.
وتبعت الأمهات المهتمات اللائي أردن تخليد فترة الرضاعة في أذهانهم قطرات قليلة من حليبهن إلى المصممة، ثم تجفيفه وتخلطه بمادة “الراتينج” الصمغية وغيرها من مواد التصليب، وفي النهاية يتم تشكيل القطعة بأكملها، مشيرة إلى أنه إلى جانب حليب الأم يمكن كذلك إستخدام الشعر أو أجزاء من الحبل السري، لصياغة المجوهرات.
وأضافت المصممة الألمانية، أنه نظرا إلى الإهتمام الكبير  بهذه الفكرة والإقبال المكثف عليها ستضطر إلى إختيار زبائنها المقبلين إختيارا مدقّقا.
هذا، وقد أثارت هذه الفكرة جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي في ألمانيا، حيث يرى البعض بأنها بادرة جميلة وتستحق تشجيع خاصة منهم الأمهات اللائي أردن تذكر فترة الإرضاع الطبيعي، بينما عارضها البعض الأخر وإنتقدها ورأى فيها فكرة مثيرة للإشمئزاز، وتوهين لأمهات اللائي يرفضن فكرة الإرضاع الطبيعي.