زهير محفوظ / سات تيفي

إقترب حكيم زياش نجم نجوم اياكس أمستردام الهولندي،من حسم مستقبله بعد تلقيه مجموعة من العروض يبقى ابرزها،بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند المانيين وليفربول وتوتنهام انجليزيان،الذين عبرو في عدد من المناسبات السابقة نيتهم في إنتداب الاعب المغربي،خصوصاً مع تألق لافت الذي أبان عليه في المباريات التي شارك فيها مع الفريق الهولندي والمنتخب الوطني المغربي.

وأصبح نجم اياكس أمستردام يعيش أحلى أيامه،إذ كان من بين أحد أهم أسباب ظهور النادي الهولندي بشكل مبهر،رفقة كل من دي يونغ ودي ليخت و باقي الزملاء،وساهم بقوة في تتويج النادي الهولندي بلقب الدوري المحلي إردفيزه، فضلًا عن وصوله إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وحيازته كذلك على لقب كأس هولندا.

ويفضل العديد من النقاد والمحللين الرياضيين توقيع نجم أسود أطلس،رفقة الريدز الانجليزي،لأن طريقة المدرب الألماني يورجن كلوب الهجومية،والضغط على حامل الكرة وتغيير نسق وجهات الكرة،تتناسب مع طريقة لعب الدولي المغربي،كما سيشكل قوة ضاربة وراء نجوم خط الهجوم ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي فرمينيو.

وشارك حكيم زياش ذو 26 ربيعاً في 49 مقابلة في مختلف المسابقات المحلية والوطنية،بمجموع 4111 دقيقة لاعب سجل منها 21 هذف و-24 تمريرة حاسمة،كما تبلغ قيمة المالية للاعب حالياً،35 مليون يورو قابلة للزيادة في حال تألق الدولي المغربي في كأس أمم الأفريقية بمصر.