صوت العدالة – عبد الحكيم رضى

كان هدا اليوم لحفل الاختام للمهرجان الحنشان الثقافي طعم خاص والدي تضمنت فيه اولا كلمة رئيس الجماعة الترابية للحنشان والذي ألقى فيها كلمة ترحيبية إلى كل الحضور وبث شكره العميق لكل من ساهم في إنجاح هذا الايام الثقافية والتراثية وأهميتها بالنسبة لترويح عن النفس بالنسبة لساكنة هده البلدة.

وقد اشارة في كلمته إلى القيم المرتبطة الموروث الثقافي الرجراجي والدي يحمل زخم من الحمولة العريقة للمنطقة من جل الجوانب التاريخية والثقافية والثراثية وأبرز هده الحمولة هي صلة الارحم بين العائلات ووضح بان بالتراث الثقافي الحنشاوي الأصيل والمستمد من التاريخ والثقافة الشيظمية الرجراجية الأمازيغية والتي منحتنا فسيفساء متنوعة من الإرث الثقافي لهده المنطقة بصفة عامة والحنشان بصفة خاصة.

وقد حضر هدا الحفل الاختتامي السيد باشا باشوية الحنشان وعدة رؤساء الجماعات المحلية وبعض البرلمانين وشمل هذا هدا المهرجان في يوميه المتتالين والدي تخللته تقديم عروض فنية في فن التبوريدا وكدا في الفن الشعبي الغنائي بجل مشاربه.

وعرف كدلك تنظم كرنفال شعبي جاب كل احياء هده الجماعة الترابية والدي أضاف قيمة مضافة للمنطقة حول روعة التراث الشيظمي الحنشاوي وقيمته بالإضافة إلى المحطات التراثية الفنية التي شملت الكرنفال المنظم بمناسبة هدا المهرجان وقد ضرب الجميع موعدا أخر السنة المقبلة في مهرجان أخر في أبهى الحلل.