بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

ادى نشوب حريق بمستودع تخزين تابع لشركة ” مغرب ستيل ” يوم امس الجمعة 12 يوليوز 2019 حوالي الساعة السادسة و النصف الى احداث اضرار مادية وصفت بالكبيرة، بعد عطب تقني بآحدى الاجهزة تسمى مجرفة الخردة مما أدى بشكل سريع الى انتشار النيران في جزء كبير من ساحة مستودع التجميع

ويعزى نشوب هذا الحريق حسب المعطيات التي توصلت بها جريدة صوت العدالة الى وجود مواد مخزنة قابلة للاشتعال.. مما سهل امتداد السنة اللهب بوثيرة سريعة تجاوت حوالي اربعة ساعات بعد ان تمث السيطرة على النيران في حدود العاشرة و النصف .

وحسب بلاغ للشركة تتوفر الجريدة على نسخة منه، ان الحاذث لم يؤثر سلبا على السيىر العادي للشركة و لا العمال و اضاف البلاغ ان النيران لم تبلغ الى داخل الشركة بل فقط في ساحة التجميع بعيدا عن مركز التصنيع والانتاج كما عمل جهاز الامن الخاص بالشركة على تأمين كل اجراءات السلامة للحفاظ، والحيلولة دون وقوع خسائر اكبر.. في الوقت الذي تم اشعار فرق الوقاية المدنية بالحادث التي حضرت الى عين المكان على وجه السرعة للتعامل مع الواقعة.

هذا ويؤكد ذات البلاغ أن فرق الوقاية المدنية لم تدخر جهدا في السيطرة على الحريق وتفادي انتشاره في ارجاء وزوايا من المخزن .. قصد تفادي الكارثة.. فيما نوهت الشركة بكل المجهودات المبذولة حفاظا على الارواح والممتلكات الخاصة ..