صوت العدالة – محمد البشيري

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عشرة تلاميذ سيمثلون المغرب في الدورة التاسعة والخمسين من الأولمبياد الدولية في مادة الرياضيات التي ستحتضنها رومانيا، خلال الفترة الممتدة من 4 يوليوز الجاري إلى 14 منه، وكذا في الدورة الخامسة من البطولة المتوسطية للشباب في الرياضيات التي ستنظم من 18 إلى 21 يوليوز الحالي بإيطاليا.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء أن الفريق المغربي، الذي سيشارك في الدورة التاسعة والخمسين من الأولمبياد الدولية في مادة الرياضيات، يضم الحضري عمر، والسعيدي علوي عماد، وقيشوح إلياس، والبجدلي أحمد، والشرغاوي أيمن وحمزاوي زكرياء الذين يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات الرباط – سلا- القنيطرة، والدار البيضاء- سطات وطنجة -تطوان- الحسيمة وفاس- مكناس.

أما الفريق المغربي الذي سيشارك في الدورة الخامسة من البطولة المتوسطية للشباب في الرياضيات فيتكون من التلميذتين البكوري فاطمة الزهراء وبوزيدي آية والتلميذين سامي البوشخي وصفوان بنهري ممثلين لكل من جهتي فاس – مكناس والرباط – سلا- القنيطرة.

وقد تم اختيار هؤلاء المشاركين في هذه التظاهرات العلمية بعد تتويجهم في نهائيات الأولمبياد الوطنية في مادة الرياضيات على مدى موسمين دراسيين 2016-2017 و2017-2018، واعتماد لائحة النتائج النهائية للأولمبياد الوطنية في الرياضيات التي نظمت بابن جرير خلال شهر أبريل الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ستتكلف بتوفير جميع المستلزمات المادية الضرورية للمشاركة في هذه التظاهرات العلمية، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه في مجال الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وتنفيذا للشراكة المبرمة بينها وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.