صوت العدالة:٩
في الفترة الممتدة ما بين الأربعاء 27 مارس و 31 مارس 2019 , ستعيش مدينة سلا على إيقاعات المسرح , و ذلك بالمركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة , النسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي بمدينة سلا , تحت شعار ” تخيل ترتجل ” من تنظيم جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية , بتعاون مع المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة و بدعم من جماعة سلا مقاطعة احصاين و مقاطعة العيايدة , حيث ستعرف هذه الدورة تكريم الفنانة ”فاطمة مقداد ” و أربع نساء في مختلف المجالات , حيث المهرجان ينظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح و اليوم العالمي للمرأة . من 27 مارس إلى 31 مارس كما هو مبين أعلاه .
الأستاذ الأكاديمي ” محمد أمين ابن يوب ” بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي , و الذي أصدر عدة مؤلفات كانت آخرها ” زورق إيلان , ذاكرة التيه في العالم العربي ” سيكون حاضر ضمن الأنشطة الموازية للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي في دورته الخامسة , كمؤطر ورشة لفائدة الشباب المشارك و المتعطش لسيد الفنون , يوم الخميس 28 مارس 2019 على الساعة العاشرة بدار الطالب القرية بمدينة سلا .
و دائما في إطار الأنشطة الموازية و في اليوم الثالث للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي , الدورة الخامسة , الذي يصادف يوم الجمعة 29 مارس 2019 , سيؤطر الدكتور محمد الوادي , الناقد المسرحي و الكاتب و عضو لجنة التحكيم بعدة مهرجانات وطنية و دولية , محاضرة للشباب المشارك و المهتمين, على الساعة العاشرة صباحا بدار الطالب القرية .
ثمان فرق من ثمانية مدن ستملأ ركح المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة , ” الرباط , سلا , بوزنيقة , مكناس , آيت أورير , طاطا , تاركيست , خريبكة” ” تنوع الثقافات , اللهجات , الشيء الذي سيجعل للمهرجان طبعة خاصة و هي الانفتاح على عوالم إبداعية جديدة و تبادل المعارف و المدارك .
يأتي تنظيم هذه التظاهرة الفنية المتميزة على غيرها من المهرجانات المسرحية, كما سيعطي إشعاع لمدينة سلا ثقافيا , فنيا , , حيث أن هذا المهرجان هو الوحيد الذي يحتفل بالمسرح في يومه العالمي بسلا , كما أنه هو المهرجان المسرحي الوحيد بالمدينة