صوت العدالة – متابعة
بعد مجموعة من الرسائل التي وجهها المقاطعون للدورة 17 لمهرجان موازين الدولي للمطربة العربية أحلام، وثنيها عن المشاركة في هذه الدورة ، قررت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي التبرع بأجرها بالكامل لجمعيات خيرية وانسانية وذلك في استجابة منها لمطالب المقاطعين الذين أرسلوا لها مئات الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت  أحلام على صفحتها الرسمية في الفايسبوك والتي يتابعها أزيد من سبعة ملايين معجب: “جمهوري الحبيب أهلي وناسي في المغرب … في داخلي غصّة وإحساس بالتعاطف لأحد له مع مطالبكم والتي عبرتوا عنها وبقوه في مقاطعة حضور مهرجان موازين وهذا حق من حقوقكم للتعبير عن آرائكم … ولكن كمطربه ونعم أعتبر نفسي #مغربيه لأنكم أول جمهور استقبلني وأحتضني لا يمكن أن أرفض أي دعوة تتاح لي فيها فرصة اللقاء مع حبايبي والداعمين الأوائل لي وكما احترم التزاماتي”. وأوضحت المغنية: “اعتبر المهرجان العالمي موازين كمهرجان ثقافي وانساني بل ومشجع للسياحة في المغرب يكفي انه تحت الرعاية السامية لملك المغرب الملك محمد السادس رعاه الله.. وها آنا اساهم معكم بالتنازل عن أجري بالكامل في موازين كدعم مني وتعبيراً عن صدق محبتي لكم وفقط لقائي بالجمهور المغربي الحبيب هو الأجر الحقيقي الذي سأتقاضاه.. لقائكم يعيد الىّ سنوات مضت احتضنتوني فيها وساعد الجمهور المغربي في صناعة نجوميتي على مستوى الوطن العربي وهذا لايمكن أنساه ماحييت”.
مضيفة في السياق نفسه : “انتظركم جميعاً تعالوا ووصلوا صوتكم من خلالي … بإنتظاركم حبايبي جمهوري الغالي … بعد غد أشد رحالي انا وعائلتي إليكم بل وشديت رحالي لأهلي وناسي في المغرب جيت المغرب لاعلو قدراً بلقاء الشعب الذي لم يخذلني يوماً منذ بدايتي … عاشت المغرب وعاش الملك علماً بان اجري سيكون بالكامل وتحت إشرافي لجمعيات إنسانية بالمغرب وهذا سيكون دائماً وابداً أودعكم”.

وكان المقاطعون يراهنون على مجموعة من الأسماء العربية ككاظم الساهر وأحلام ، لكن التزامات هؤلاء مع الجمعية المنظمة حالت دون تجاوبهم مع صرخات الشعب المقاطع، لكنهم تفاعلوا بطريقتهم الخاصة، كما فعلت أحلام بتنازلها عن أجرها في المشاركة في المهرجان بالكامل لفائدة جمعيات خيرية بالمغرب.