ياسين بن رمضان /صوت العدالة :

عبد القادر الصادقي الشهير بالشاب صادق كما يعرفه الجميع من مواليد 18 مارس 1988 بإقليم جرسيف إنطلقت مسيرته الفنية سنة 2005 .

أصدر الفنان صادق خلال مسيرته التي إمتدت ل 14 سنة عدة أعمال فنية تنوعت بين الراي و الفلكلور الشعبي الجرسيفي أو ما يصطلح عليه بالجهة الشرقية “الراي العروبي”.

صدر للفنان أول ألبوم بعنوان الدمعة طاحت سنة 2005 حيث بلغ خلال مسيرته عدد الألبومات التي أصدرها ما يفوق تسع ألبومات كما كانت له عدة أعمال مع فنانين آخرين على شكل ديو نذكر منهم الفنان السيمو العيساوي.

ليتوجه بعدها الشاب صادق صوب موقع اليوتيوب لنشر جديد أعماله الفنية و ذلك بعد s شركات التسجيل من إصدار الكاسيت و cd حيث تم إصدار عدة مقاطع غنائية عبر اليوتوب والتي نالت إعجاب كبير واستحسان من طرف عامة الناس كأغنية “باي باي عليك” و أغنية “كانت على بالي”

هذا و قد تعامل عبد القادر خلال مسيرته مع عدة شركات للتوزيع الفني منها شركة الفن والراي بوجدة و شركة صوت دريم بفاس و شركة master vision بوجدة و شركة فاسي سوند بفاس.

كما يتميز الفنان صادق بحضوره الوازن وطنيا حيث تم استدعاؤه للمشاركة في عدة مهرجانات وطنية كمهرجان الزيتون السنوي بجرسيف و المهرجان البلدي لمدينة دبدو و مهرجان المنكوشي بتاوريرت و عدة مهرجانات أخرى كالمهرجان السنوي لجمعية الطرب و الفلكلور الشعبي في ثلات نسخ متتالية و مهرجان أدرار ببولمان.

ليتميز الشاب صادق بقدرته على بصم حضوره ضمن المشهد الفني و الوطني ببدايته من العدم حيث يتميز بصوته الشجي و كلماته التي تعكس واقع المواطن المغربي في العلاقات المجتمعية و مشاكل الهجرة و عدة مواضيع أخرى.