صوت العدالة – المكتب الاقليمي

 

 

نظم مجموعة من السجناء السابقين وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين 11 فبراير أمام مقر عمالة الخميسات،يطالبون فيها حقهم في الاستفادة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحسب مصادرنا بالخميسات،قام مجموعة من السجناء السابقين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الخميسات،يطالبون فيها من عامل الاقليم تمكينهم من الاستفادة من مشاريع تدعمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،حيث وحسب معطيات مدنا بها  بعض المحتجين،سبق لبعض السجناء أن قدموا مشروعا للقسم الاجتماعي قصد تدعيمهم،وتمكينهم بالتالي من توفير دخل قار يساعدهم على إعالة أسرهم،لكن،ولظروف قالوا عنها غير مفهومة ،رفضت ملفاتهم.

وحسب مصادر قريبة،كل الملفات التي استوفت الشروط الموضوعية والقانونية،تم قبولها ودعمها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالخميسات،وكل الملفات التي رفضت إما لعدم توفرها على هذه الشروط،أو المشروع المقدم لا يدخل في خانة المشاريع التي تدعم من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويذكر،أن أحد الموظفين بالمصلحة التقنية للمبادرة،تحدث للمحتجين وسمع مطالبهم،وسينقلها لرئيس القسم الاجتماعي،كما طلبهم بوضع ملفات في المرحلة الثالثة التي ستبتدأ في الأيام  المقبلة.