بقلم: ع.السباعي/ م.البشيري

صوت العدالة

تحت شعار الصحافة الاليكترونية رافعة اساسية للنموذج التنموي الجديد” تم يومه السبت 21 شتنبر من الشهر الجاري عقد المؤتمر التأسيسي الجهوي للكنفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الاليكتروني.

الخطوة تأتي في سياقها العام في اطار البناء، الهيكلي الذي يروم احداث مؤسسات قوية قادرة على خلق التوازن، وكذا تكريس طابع المهنية والاحترافية داخل المنظومة الاعلامية والاعلام الالكتروني على وجه التحديد.

في سياق خاص، كان اللمؤتمر فرصة لانتخاب اعضاء المكتب التنفيدي بعد مشاركة جميع المواقع الاليكترونية المنخرطة والمنضوية تحت لواء الكنفدرالية، بعد دعوة من اللجنة التحضيربة المكلفة بتأسيس الفرع الجهوي جهة البيضاء سطات.

وقد شهدت العملية الانتخابية فوز الزميل الصحفي بوشعيب حمراوي لمدير المؤسس لموقع بديل بريس بعد اكتساح مستحق ب 36 صوتا أمام منافسيه بوشعيب نجار ب صوت واحد( 1) و محمد زريزر ب صفر( 0) من الاصوات ليكون بذلك بوشعيب حمراوي قد استحق وعن جدارة منصب رئيس الكونفدرالية جهة البيضاء سطات.

هذا ومن المنتظر ان تساهم هذه الخطوة في خلق مزيد من الاجواء الخلاقة والمهنية في اطار منظم، تكريسا لمبدأ المهنية والمصداقية والحياد