بقلم : م. البشيري / ع.السباعي
صوت العدالة

 

في إطار تعزيز وترسيخ ثقافة الاعتراف بالمجهودات التي تبذلها المؤسسات التعليمية بالجهة كشريك اساسي وفاعل داخل المجتمع، قررت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء الكبرى -سطات، بتنسيق مع المديرية الاقليمية وجمعية تنمية التعاون المدرسي سيدي البرنوصي تنظيم الحفل الجهوي الذي يروم توشيح المؤسسات المتميزة وتوزيع الاستحقاقات الثلاث وذلك برسم الموسم الدراسي 2017/2018.

الحفل كما ذكر المنظمون سيكون فرصة لتتويج مجهودات جبارة لأطر وكفاءات داخل الحقل التربوي بمختلف المديريات بالجهة، والتي عملت خلال سنوات على الرقي بالعملية التعليمية التعلمية، حرصا منها على تحقيق الجودة والتميز، من أجل خلق تعليم منفتح على المحيط الخارجي، يكون فيه التلميذ في قلب العملية التربوية فاعلا ومشاركا.. لخلق طابع من التنافس البناء.

وسيشتمل الحفل الذي سينظم “بالمدرسة الايكولوجية الأمل بالمديرية الاقليمية سيدي البرنوصي” يومه الخميس 10 يناير 2019 بدءا من الساعة التاسعة صباحا، على فقرات متميزة من وحي وابداع تلاميذ المؤسسات التعليمية، حيث سيكون الحاضرون مع موعد إستثنائي تنطلق الرحلة فيه مع ابداع براعم واعدة في الفن والرقص التعبيري، مع لوحات تحمل رسائل الأمل والمحبة من قلب مدرسة الأمل.. من أداء تلامذة مدرسة الإزدهار”، الى فضاء الكلمة الهادفة والصوت الشجي الذي تتماهى فيه الطفولة مع الوعي بالذات من إنشاد تلامذة مدرسة يوسف بن تاشفين”.

رحلة الحفل تستمر بزيارة للمعرض الفني الذي سيتزين بحلة إبداعات تلاميذ المدرسة الايكولوجية، حيث ستمتزج الألوان بأحلام هذه البراعم، لتقدم لوحات معبرة ترسم الإبتسامة على وجوه الحاضرين، وتؤكد أن المدرسة حبلى بالمواهب والقدرات المتميزة .. لكنها تحتاج فقط الى التفاتة وتحفيز ودعم ومواكبة.

مسك ختام الحفل سيحط الرحال لتتويج المدارس الإيكولوجية بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات والتي ستتوشح بأوسمة الاستحقاق الثلاث بين اللواء الأخضر والشهادة الفضية والبرونزية على التوالي.. لتكون بذلك شهادة حية على عمق الارتباط بين المجهود على الميدان و ترسيخ ثقافة الاعتراف.