قديري المكي – صحفي بجريدة صوت العدالة

وقعت الأستاذ عائشة أيت الحاج رئيسة الجمعية المغربية للنساء القاضيات صباح اليوم السبت، 7 شتنبر 2019، اتفاقية شراكة مع مؤسسة british workshop، المتخصصة في التكوين على اكتساب مهارات وتقنيات اللغة الانجليزية، بمقر هاته الأخيرة، وذلك في إطار برنامج تقوية القدرات التواصلية للمرأة القاضية بالمغرب، كما تنهجه الجمعية المغربية للنساء القاضيات.

حيث تروم هاته الاتفاقية، وفق معلومات حصلت عليها “جريدة صوت العدالة”، إلى تلقين وتدريس مبادئ اللغة الانجليزية، لفائدة السيدات القاضيات عضوات الجمعية، وكذا أبنائهم، وآبائهم، وأخواتهم، وذلك من ناحية الفئات التي يشملهم التكوين.

أما من جهة أخرى، وعلى المستوى الترابي، ستستفيد من هذا التكوين السيدات القاضيات التابعات للدوائر القضائية بالدار البيضاء، المحمدية، والرباط، على اعتبار أن المؤسسة المتخصصة في التكوين على اكتساب اللغة الإنجليزية، تتوفر على مقرات بهاته المدن، وذلك في انتظار تعميم التجربة على مستوى باقي مدن المملكة.

وجدير بالذكر أيضا، أن “الاتفاقية الموقعة” تضمنت مجموعة من الشروط، والضمانات لاستفادة القاضيات المغربيات مما توفره من مزايا، من بينها ضرورة اعتماد “امتحان الولوج” بالمجان، وذلك لتقييم المستوى المعرفي للمتكون، هذا فضلا عن استفادتهن من تخفيضات جزافية على التكوين بذات المؤسسة