نظمت، للمرة الأولى في مدينة الدار البيضاء والنواحي؛ دورة تكوينية في إنتاج وصناعة مواد التجميل والمستحضرات الطبية؛ وذلك لمدة ثلاثة أيام متواصلة. بحيث انطلقت أشغال هذه الدورة التكوينية يوم الجمعة 08 فبراير 2019.

وقد كانت هذه الدورة التكوينية؛ التي تمت بقاعات مجهزة بجميع اللوازم المطلوبة للتكوين، موجهة لجميع المهتمين بالمجال؛ ولجميع الأعمار والمستويات الدراسية. وقد تلقى المستفيدون دروسا نظرية وتطبيقية.


كما تميزت الدورة؛ التي أطرها دكتور التجميل المعروف م. زهير؛ بحضور عدد من المهتمين بمجال التكوين في المغرب وخارجه. ومن بينهم نذكر خبير الشعر جمال استيتو؛ الملقب ب”جاميك”، والدكتورة فاطمة الزهراء موجديدي؛ اختصاصية في الطب التجميلي.

 

 

 

وقد تم تسليم شهادة من المركز المنظم؛ رفقة دليل مطبوع يحتوي على التركيبات الخاصة، لجميع المستفيدين من هذا التكوين مساء يوم الأحد. كما تعهد المركز المنظم بتوفير متابعة وتوجيه للجميع.

وفقد شمل برنامج الندوة فيما يتعلق بصناعة مواد التجميل؛ صناعة كل من: الكريمات؛ الصابون؛ الشامبو؛ الشامبو؛ جيل الإستحمام؛ كريم واقي شمسي؛ مقشرات الوجه؛ حليب الجسم؛ سيروم الشعر؛ مراهم الشفاه؛ والكريمات المضادة للتجاعيد. مع شرح تام ومفصل لمكونات المواد التجميلية والمستحضرات الطبية المستعملة.

ويهدف هذا التكوين إلى فتح آفاق مقاولات خاصة أو آفاق العمل في مقاولات وشركات صناعة وتعلم كيفية إنتاج مواد التجميل والمستحضرات الطبية.