صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

رفض احمد الغرابي رئيس مقاطعة السواني بطنجة، خلال دورة هاته الاخيرة، لشهر يونيو 2018، المنعقدة يوم الاربعاء 13من الشهر الجاري، بقصر بلدية عاصمة البوغاز، عن سبب اقصاء العديد من الفرقاء السياسيين، من الاستقبال الرسمي لجلالة الملك، عند تدشين جلالته، لمركز طب الادمان بالحي الجديد، بمدينة ذات البحرين، والاكتفاء باعضاء حزب الاصالة والمعاصرة.
بحيث عبر أحمد لغرابي بعن استعداده خدمة جلالة الملك، رفقة ممثلي السلطة المحلية، لكي تمر زيارته على أحسن ما يرام، للمدينة بصفة عامة وتراب مقاطعة السواتي بصفة خاصة.
بالمقابل هدد العضو بالمقاطعة المنتمي للعدالة والتنمية بمراسلة الديوان الملكي، جراء الاقصاء الذي مورس في حق فريق حزبهم بمقاطعة السواتي، عقب تدشين مركز طب الادمان، الرامي الى تحصين الشباب من التعاطي للمخدرات، وتحسين جودة التكفل بالمدمنين.
كما طرحت في الدورة، مسالة استخفاف شركة امانديس، المدبرة لقطاعي الماء والكهرباء، بمراسلات المستشارين، بحكم العضو المفوض له تدبير مرفق ااماء والانارة موظف بالشركة السالفة الذكر، اذ يصعب عليه العمل بموضوعية.
في حين تخلفت المديرة الاقليمية للتربية والتكوين بطنجة اصيلة، عن الحضور بغية تقديم عرض حول الدخول المدرسي فلم تكلف اي اطار بالنيابة ليقوم بذلك.
ليقتصر النقاش في الدورة على اجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة للسنة المالية الجارية، الخاصة بكراء عتاد الحفلات، اداء مستحقات الماء والكهرباء، صيانة المناطق الخضراء والغابات. وكذا تسمية بعض الازقة والاحياء بتراب المقاطعة.