صوت العدالة – صحة وجمال

تمنح مئات الأنظمة الغذائية العابرة وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة أملاً في إنقاص الوزن بسرعة وسهولة. ومع ذلك، يظل الأساس في إنجاح إنقاص الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي يتحكم في السعرات الحرارية مصحوبًا بممارسة الرياضة. للحصول على إنقاص وزن ناجح على المدى الطويل، يجب إجراء تغييرات دائمة على نمط حياتك وعاداتك الصحية.كيف يمكن جعل تلك التغييرات دائمة؟ فكر في اتباع الاستراتيجيات الست التالية لإنجاح إنقاص الوزن.

1. تحلَّى بالالتزام

يستغرق إنقاص الوزن الدائم وقتًا طويلاً وجهدًا مطولاً – والتزامًا مدى الحياة. تأكد من أنك على استعداد لإجراء تغييرات دائمة وأنك تقوم بذلك للأسباب معقولة.لكي تظل محافظًا على التزامك بإنقاص الوزن، يحتاج الأمر إلى التركيز. يتطلب الأمر الكثير من الطاقة العقلية والبدنية لتغيير عاداتك. وبالتالي عندما تخطط لإجراء تغييرات جديدة على نمط الحياة مرتبطة بإنقاص الوزن، فضع خطة للتعامل مع الضغوط النفسية الأخرى في حياتك أولاً، مثل المشاكل المالية أو اضطرابات العلاقة الزوجية. وعلى الرغم من أن هذه الضغوط النفسية لن تزول تمامًا، إلا أن إدارتها على نحو أفضل من شأنه أن يحسِّن من قدرتك على التركيز على تحقيق نمط حياة صحي. ثم بعد ذلك، عندما تكون على استعداد للبدء في خطة لإنقاص الوزن، قم بتحديد موعد بداية ثم – ابدأ.

2. ابحث عن دوافعك الداخلية

فلا يمكن لأحد آخر أن يجعلك تنقص وزنك. يجب التمسك بنظام غذائي وإجراء التغييرات لإرضاء نفسك. ماذا سيمنحك الدافع القوي للتمسك بخطة إنقاص الوزن؟

بينما تتحمل مسؤولية سلوكك لإنجاح إنقاص الوزن، إلا أنه من المفيد الحصول على الدعم – من النوع المناسب. اختر أشخاصًا لدعمك فمن شأنهم أن يشجعوك بطرق إيجابية، دون خجل أو حياء أو تثبيط. وبشكل مثالي، ابحث عن أشخاص ينصتون إلى مخاوفك ومشاعرك ويقضون الوقت في ممارسة الرياضة معك أو وضع قوائم صحية، ويشاركونك في الأولوية التي حددتها لوضع أسلوب حياة صحي. كما يمكن لمجموعة الدعم أيضًا أن تمنحك المساءلة، والتي يمكن أن تكون دافعًا قويًا للتمسك بأهداف إنقاص وزنك.